الخرطوم : عين السودان

اطلع المدير التنفيذي لمحلية الدامر الأستاذ أبوسن أحمد الإحيمر على موقف شراء محصول القمح بواسطة البنك الزراعي. .

واستمع لدى ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لمتابعة شراء محصول القمح بواسطة البنك الزراعي بمكتبه بالدامر لتقرير من مدير الزراعة بالمحلية الأستاذ طارق محمد الحسن حول المساحات التي تمت زراعتها بالمحصول حيث تم حصاد مساحة ٩ آلاف فدان من جملة المساحات التي تم زراعتها بالمحصول حيث بلغ متوسط إنتاج الفدان الواحد ١٤ جوال .

فيما أكد الأستاذ زين العابدين محمد فضل مدير البنك الزراعي بمحلية الدامر التزامهم بشراء إنتاج المزارعين من المحصول نقدا حسب السعر التشجيعي المعلن من الدولة والبالغ قدره 3500 جنيه للجوال الواحد بجانب توفير كميات من الخيش المطلوبة لحصاد القمح حسب الوزن المحدد للجوال بمائة كيلو حتى لا يتضرر المزارع من نسب استخدام جوالات البلاستيك.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمحلية الدامر بالإنتاجية العالية لمحصول القمح بفضل اتباع العمليات الفلاحية بمستوى ممتاز من قبل المزارعين بالمحلية.

وأصدر أبوسن توجيهات صارمة بتأمين مداخل ومخارج المحلية لمنع تهريب سلعة القمح باعتبارها سلعة استراتيجية للدولة بجانب تسليم الكميات المضبوطة للبنك الزراعي وتكوين فريق مشترك من الأجهزة الأمنية والشرطية لمتابعة ومراقبة عمليات حصاد محصول القمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *