الخرطوم: عين السودان

أعلن الأستاذ حسن حسين نائب المدير العام لمطحن ويتا للغلال عن مباشرة المطحن لعمليات الطحن اليوم على أن يبدأ التوزيع بعد غد الاثنين.

وقال : إن المطحن استلم 48 الف طن من المخزون الاستراتيجى بالبنك الزراعى من القمح المحلى .

ووصف نوعية انتاج البلاد من القمح هذا العام بالجيدة وأشاد بتعاون وزارات المالية والتخطيط الاقتصادى والصناعة والتجارة والزراعة والغابات والبنك الزراعى والمخزون الاستراتيجى لتوفير احتاجات المطحن من القمح المحلي الذي يغطي احتياجات المطحن سبعة أشهر قادمة.

يذكر أن مطحن ويتا للغلال ينتج 16 ألف جوال دقيق يومياً منها 10 الآف لولاية الخرطوم.

ومن جانبه أكد السيد عبد الروؤف مصطفى طالب الله رئيس لجنة تسيير شعبة المخابز السابق أن تنفيذ مقترحات شعبة المخابز التي دفعت بها للجهات المختصة والمتعلقة بزيادة وزن قطعة الخبز ومضاعفة سعرها أدى لمعالجة فورية لقضية الخسائر التي يتكبدها أصحاب المخابز نتيجة لإرتفاع كلفة الإنتاج التي عزاها رئيس الشعبة إلى إرتفاع تكلفة كرتونة الخميرة إلى 3 الآف جنيه بدلاً عن ألفين سابقاً وإرتفاع كرتونة الزيت إلى 2 ألف و800 جنيه بدلاً عن ألف و600 فضلاً عن إرتفاع أسعار العمالة .

وأضاف أن مقترحات أصحاب المخابز التي نفذت تتمثل فى أن يكون وزن قطعة الخبز (90) جراماً بسعر (2) جنيه بدلاً عن (45) جراماً بسعر واحد جنيه المعمول به حالياً.

ودعا الجهات ذات الصلة إلى أهمية توفير الدقيق للمخابز فى الوقت المناسبة لتؤدى دورها بالصورة المطلوبة لتفادي صفوف المواطنين طلباً للخبز فى ظل الاجراءات الاحترازية لجائحة كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *