الخرطوم: عين السودان

أصدرت قوات الدعم السريع تعميماً صحفياً حول مزاعم الإعتداء على طبيب بمستشفى الضعين من قبل نظامى بقوات الدعم السريع، أكدت فيه أنها دائماً مع القانون وأن مثل هذه المواقف يتم البت فيها بحسم ودون تهاون. وفيما يلي نص التعميم:

بسم الله الرحمن الرحيم

القيادة العامة للقوات المسلحة
قوات الدعم السريع
تعميم صحفي
حول مزاعم الاعتداء على طبيب بمستشفى الضعين من قبل نظامي بقوات الدعم السريع

_أثار حادث وفاة طفلة بمستشفى الضعين يوم الأحد الموافق 5ـ4ـ2020م، جدلية أن القوات النظامية ما زالت تعتدي على الأطباء دون رادع أو محاسبة .
– الولاية بدورها أصدرت بياناً صحفياً بعنوان إضراب الأطباء فندت فيه العديد من المسائل منها بلاغ الاعتداء على طبيب بمستشفى الضعين يوم الأحد 5ـ4 وكل الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ذلك.
– كما تابعنا عبر الوسائط بيان منسوب للجنة أطباء السودان المركزية تناولت فيه حادث الاعتداء.
– بدورها قامت قوات الدعم السريع بالوقوف على الأمر وذلك بالتواصل المباشر مع ولاية شرق دارفور وقيادة القطاع للتأكد من حيثيات الحدث .
– تلخص الحدث في أن أسرة أحد الضباط تعرضت لأعيرة نارية عن طريق الخطأ ونقلوا إلى مستشفى الضعين وتم إجراء الإسعافات الأولية منذ الساعة الحادية عشر ولم يحضر الدكتور إلا بعد استدعائه بواسطة الشرطة الموجودة بالمستشفى الساعة الخامسة وعند حضوره وجد أن طفلة من بين المصابين توفيت، قام الضابط بإخراج الطبيب من العنبر وذلك بدفعه خارج العنبر حتى لا يثير وجوده غضب أقارب المرحومة، وقد تم احتواء الموقف بعد جلوس الطرفين.
– وبعد حين تم تصعيد الحادثة وأخذت منحى اعتداء النظاميين على الأطباء باعتبار أنها ظاهرة تستدعي المعالجة والوقوف عندها .
– تم وضع الضابط المذكور بالإيقاف حتى تكتمل الإجراءات القانونية اللازمة.
– تؤكد قوات الدعم السريع أنها دائما مع القانون وأن مثل هذه المواقف يتم البت فيها بحسم ودون تهاون وبالله التوفيق والهداية .

عميد ركن
جمـــال جمعة آدم
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *