الخرطوم: عين السودان

أكد الدكتور محمد الحافظ الشريف المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان استعدادات الولاية للموسم الزراعي للعام الحالي بمساحة مستهدفة حوالي 8 مليون فدان .

جاء ذلك عقب عودته من العاصمة الاتحادية الخرطوم للمشاركة في اجتماعات المدراء العامين لوزارات الانتاج والموارد الاقتصادية بالولايات مع وكيل وزارة الزراعة الاتحادية حول استعدادات الولايات للموسم الزراعي للعام الحالي .

وقال إن زيارته كانت ناجحة ومثمرة في دفع جهود الولاية في إطار الاستعدادات والترتيبات الفنية والإدارية واللوجستية لمقابلة الموسم الزراعي للعام الحالي .

وأوضح إن الاجتماع ناقش كافة المدخلات الزراعية المراد توفيرها من التقاوي والوقود والمبيدات والامصال الخاصة بتطعيم الماشية ضد الامراض الوبائيه المختلفة وخطة الارشاد الزراعي .
وأبان أن الولاية تحصلت على جرعات زراعية بملحقاتها بجانب حزامات وحصادات كما ان الوزارة قامت برفع كافة احتياجات الولاية من المدخلات الزراعية المختلفة من التقاوي والوقود والمبيدات وخلافها من المدخلات .

وأوضح أن الموسم المقبل سيشهد العمل عبر الحقول الإيضاحية منصات الابتكار والمزارعين الروائد بجانب تقديم المدخلات عبر مراكز نقل التقانة والارشاد بالولاية والتي تبلغ 6 مراكز كبرى بالولاية .
وأشار الى أن الوزارة شرعت في تنفيذ الترتيبات والاستعدادات الفنية والإدارية واللوجستية لمقابلة للموسم الجديد كاشفاً أن جملة المساحات المستهدفة للموسم الجديد تبلغ 8 مليون فدان بمختلف المحاصيل الزراعية مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير. 3 مليون و700 الف جالون من الجازولين و150 طن من التقاوي المختلفة .
وأكد أن الولاية تلعب دوراً كبيراً في تعزيز جانب الأمن الغذائي الوطني والتنمية الاقتصادية بالنظر للمساحات الكبيرة الصالحة للاستخدام الزراعي والحيواني بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *