الخرطوم: عين السودان

دشنت المدير التنفيذي للوحدة الإدارية بمنطقة كريمة شمال مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان الأستاذة أزاهر محجوب المرحلة الثالثة من المبادرة المجتمعية للتوعية بمخاطر جائحة فيروس كورونا وذلك لتوزيع الغسالات الخاصة للوقاية من كورونا التي ينفذها شباب كريمة مربع واحد بالتعاون مع اللجنه الإدارية بالحي وذلك بسوق أم دفسو كريمة شمال.

وأكدت لدى مخاطبتها تدشين البرنامج التوعوي بفيروس كورونا اليوم الأربعاء أن هذه المهمة التي يضطلع بها شباب مربع واحد تعتبر من المهام المقدسة للإسهام في إنقاذ البشرية.

وقالت: المدير التنفيذي للوحدة الإدارية بكريمة أن هذا العمل يشتمل على التوعية بهذا الجائحة التي ضربت أجزاء كبيرة من هذا الكوكب لذلك وجب التصدي له وأن هؤلاء الشباب سيقومون بالتوعية بمخاطر هذا الفيروس عن طريق هذا العمل .

ووصفت المبادرة بالمتميزة والتي تأتي ضمن الجهود المبذولة ودعماً للخطط والبرامج الاحترازية والتحوطات التي تبذلها الولاية ممثلة في وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية واللجنة التنسيقية والفنية للطوارئ الصحية بالولاية للتصدي لمجابهة فيروس كورونا ومنع دخولها للولاية، مشيرة إلى ضرورة انفاذ موجهات اللجنة العليا للتوعية بفيروس كورونا والحد من انتشاره وذلك فيما يتعلق بحظر التجوال واللوائح والقانون الذي يعمل على منع التجمعات.

وأضافت أزاهر أن الأوضاع الصحية بالإدارية مستقرة تماماً وذلك بفضل التدابير الاحترازية والتحوطات التي تم وضعها من قبل محلية شيكان لمنع دخول فيروس كورونا للمحلية، داعية إلى أهمية غسل الأيادي والالتزام بموجهات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية واللجنة التنسيقية للطوارئ الصحية بشمال كردفان وعدم الجلوس في التجمعات والالتزام بالبقاء في المنزل .

من جانبه أوضح عضو اللجنة الإشرافيه للمبادرة الأستاذ فيصل محمد بادي داود أن المبادرة تهدف إلى توفير غسالات الأيادي بالماء المطهر والصابون ونشرها في أماكن التجمعات والأسواق والمواقف والشوارع بمختلف المواقع بمدينة الأبيض كاشفاً أن المبادرة شرعت في عمليات توزيع بعض الغسالات في بعض المواقع ، مثمناً كافة الجهات التى دعمت المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *