الخرخرطوم: عين السودان

أكد مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية في بيان له اليوم الثلاثاء أن موكب 6 أبريل شكل نقطة تحول لنجاح الثورة التي أطاحت بالبشير ونظامه الفاسد، الذي أهدر كرامة وإنسانية السودانيين لثلاثة عقود. وهنأ البيان الشعب السوداني بمناسبة الذكرى الأولى لموكب 6 أبريل الذي أسس للإعتصام أمام القيادة العامة . كما حيا بشكل خاص جميع شهداء الثورة السودانية والمفقودين والجرحى وهذا نص البيان:

يهنئ مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية الشعب السوداني بمناسبة الذكرى الأولى لموكب 6 أبريل الذي أسس للاعتصام أمام القيادة العامة وشكل نقطة تحول لنجاح ثورته في الإطاحة بالبشير ونظامه الفاسد، الذي أهدر كرامة وإنسانية السودانيين لثلاثة عقود. ويحيي بشكل خاص شهداء الثورة، والجرحَى والمفقودين والجيل الراكب رأسه :الشفاتة، والكنداكات، الذين استبسلوا وأبدعوا في تنظيمها بأساليب جديدة واجهوا فيها الرصاص بصدور عارية، وأشهروا الهتاف والأهازيج بسلمية عززت انتصارهم؛ صمدوا سبعة أشهر تحت وابل الرصاص الحى والضرب بالهراوات والإعتقال والتعذيب والبطش لم يثنيهم عن تحقيق هدفهم شيء. وبهذه المناسبة وفي ظل الوضع الصحي الراهن في البلاد المرتبط بمكافحة فيروس كورونا، يعلن مركز الخاتم عدلان تدشينه حملة لرفع الوعي العام دعماً لمجهودات وزارة الصحة، تتضمن توزيع الملصقات والمعقمات والكمامات، وتنظيم مخاطبات ميدانية تستهدف مناطق التجمعات لتوعية الجمهور.

كذلك يعمل المركز على بناء تحالف منظمات المجتمع المدني لمكافحة الكورونا ويهيب بجميع أفراد الشعب بإتباع طرق الوقاية ومتابعة وتطبيق إرشادات وزارة الصحة التي يقود فريقها معركة غير متكافئة مع هذا الوباء مما يقتضي منا مساعدتهم بأخذ الحذر ووقاية أنفسنا وأسرنا.
حمى الله بلادنا وشعبنا من الكورونا وأخرجنا منها لننصرف لمعالجة جبال الأمراض المزمنة التي أورثنا لها نظام الكيزان الفاسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *