الخرطوم: عين السودان

شرعت الإدارة العامة لنقل التقنية والإرشاد بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية مبكرا لاستكمال الاستعدادات للموسم الزراعي(2020- 2021) من خلال جملة من الترتيبات والتحضيرات.

وقال: المهندس عبدالله عبدالله فضل الله مدير الإدارة العامة لنقل التقنية والإرشاد إن إدارته ابتدرت استعداداتها للموسم الزراعي باجراءعمليات الصيانة للآليات الزراعية(الجرارات – الرشاشات – الزراعات ) بجانب تدريب المهندسين الزراعيين وصغار المزارعين في مجال الحزم التقنية للمحاصيل الزراعية بالتعاون مع عدد من المنظمات العاملة في هذا المجال .

وأبان أن الموسم الزراعي يستهدف مليون فدان بالتقنيات، مما يتطلب تكثيف الجهود في مجال التدريب وسط المزارعين وتمليكهم المعلومات الكافية حول كيفية استخدام الحزم التقانية .

وأمن عبدالله على درجة الوعي بأهمية التقنيات وسط المزارعين وأثرها في زيادة الإنتاج والإنتاجية مع وجود العديد من الفرص المتاحة لنشر وتوطين التقنيات الحديثة ، فضلا عن وجود عدد من الشركات العاملة في مجال توفير الآليات والمعدات والتقاوى بالولاية.

ولفت عبدالله إلى أن المكاسب التي تحققت من استضافة الدمازين للمعرض التجاري الاستثماري تعريف المزارعين بأحدث التقنيات الزراعية وأسهم ذلك في زيادة نسبة إقبال المزارعين والرغبة الاكيدة لتطبيق الحزم في الموسم الزراعي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *