الخرطوم: عين السودان

وجه والي ولاية سنار المكلف اللواء الركن محمد عثمان محمد حمد الوزارات والمحليات بتفعيل الجمعيات التعاونية بمواقع العمل وفتح مواقع للبيع المخفض على مستوى الأحياء وتعهد بتوفير احتياجات هذه المواقع بتمويل من المالية بهدف توفير السلع للمواطن بسعر التكلفة.

ودعا الشركات الى إقامة معارض بالولاية لعرض السلع الاستهلاكية المنزلية.

وفي المنحى ذاته عقد مناديب هذه الشركات اجتماعات متواصلة مع الوالي ووزارة المالية لترتيب قيام هذه المعارض قبل شهر رمضان المعظم وتم توجيه المحليات بإعداد مواقع مناسبة لهذه المعارض والتقيد التام بالتوجيهات والتدابير الاحترازية كافة بمنع التزاحم والتدافع للحد من انتشار فيروس كورونا.

على صعيد آخر نظم أصحاب مبادرة الأيادي البيضاء بمحلية شرق سنار حملات التعقيم في عدد كبير من الأحياء والمرافق والمؤسسات شملت أحياء مدينة ود العباس والمناطق المجاورة وذلك في إطار حملات الوقاية من جائحة كورونا، كما تم توزيع المعقمات على الأحياء والبقالات والمحال التجارية داخل السوق والوافدين إلى السوق من المناطق المجاورة، بجانب توزيع 1000 قفاز على المواطنين والتجار بالسوق. واستهدفت الحملة كذلك رئاسة الشرطة على مستوى الضباط والجنود والنزلاء، حيث قام شباب الحملة بتعقيم كل المكاتب والسجون، كما دعت المبادرة أئمة المساجد إلى توحيد الخطاب في المساجد كافة والتوعية بمهددات جائحة كورونا والتقيد بالتدابير الاحترازية كافة لتفادي الإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *