الخرطوم: عين السودان

أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم إكتمال تركيب وتشغيل عدد من الآبار الجوفية بمحليات ولاية الخرطوم خلال عطلة الجمعة والسبت الماضيين وفقًا للجداول الزمنية المحددة لهذا الغرض.

وقال: المدير العام للهيئة مهندس مستشار أنور السادات الحاج محمد خلال طوافه على إدارات المياه بالمحليات إن تركيب وتشغيل الآبار في محلية جبل أولياء شمل بئر مايو 31، منطقة القادسية وبئر الكلاكلة صنقعت مربع 5 بنسبة تنفيذ بلغت 100% وأشار إلى أن اليوم الأحد سيتم تركيب مضخة بئر السلمة المدينة الخيرية مربع 3 وأشاد بالجهد الكبير الذي بذله العاملون في هذه المواقع.

وأبان مهندس أنور السادات أن بئر الواحة مربع 7 بأم درمان اكتمل تركيبها وتشغيلها وضخها في الشبكة . وأوضح أن هناك عملًا فنيًا وهندسيًا يجري في بئر الحارة الثانية بأم بده توطئة للتشغيل وكشف عن اتفاق مع (شركة استيلر) لتركيب وتشغيل بئر دار السلام مربع 30 ووجه في هذا الصدد إدارة مياه محلية أم بدة بتعديل الخط الأرضي بالشبكة. كما كشف المدير العام عن تركيب وتشغيل بئر جبرة الجديدة بمربع 9 وأشار إلى مطالبة الولاية بحصر المولدات المطلوبة واستجلابها لتفادي قطوعات الكهرباء المتكررة في الصيف وامتدح أداء إدارات المناطق الكبرى بحري والخرطوم ومديري محليات جبل أولياء، شرق النيل، أم درمان، الإدارة العامة للمصادر، إدارة مياه محلية الخرطوم وإدارة الآبار بها لما قامت به من جهد مقدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *