الخرطوم: عين السودان

ثمن والي ولاية شمال كردفان المكلف اللواء ركن الصادق الطيب عبدالله  بالدور المتعاظم للصندوق القومي للتأمين الصحي في الإسناد الاجتماعي .

جاء ذلك لدى  لقائه اليوم  بأمانة الحكومة بالأبيض دكتور إبراهيم فضل السيد الأنصاري مدير التأمين الصحي بالولاية، مشيداً بالأداء المنميز للتأمين الصحي بالولاية والقفزة الكبيرة في زيادة التغطية السكانية والتوسعة في المراكز ومنافذ التقديم.

 وقال: الوالي إن نفرة الدعم الاجتماعي للتأمين الصحي لها دور كبير في تخفيف حدة الفقر ودعم الأسر الفقيرة من خلال تمليك البطاقة العلاجية والتي تسهم في تخفيف قيمة الدواء.

ومن جانبه أوضح الدكتور ابراهيم فضل السيد الأنصاري إنه اطلع الوالي على الترتيبات والاستعدادات الجارية لتوزيع الدعم الاجتماعي للعام 2020 والخاص بإدخال أكثر من 24 الف أسرة  من الأسر الفقيرة بكافة مناطق الولاية المختلفة بجانب المتأثرين بالنزوح وقال إنه سيتم اختيار الأسر الفقيرة  في كافة محليات الولاية وفق الأسس والمعايير المعول بها بجانب إشراك لجان المقاومة في عمليات الإختيار ، وأضاف أن الدعم الاجتماعى يولي الإهتمام ببائعات الشاي والأطعمة .

وتناول مدير التأمين الصحي بالولاية إلى مؤشر الأداء وإنجازات الصندوق خلال الفترة الماضية وما تحقق في التغطية السكانية والتي صاحبها توسع في المنافذ والمراكز التي تقدم الخدمة مع الإهتمام بجودتها وتطويرها  ، موضحاً نسبة التغطية  في القطاعات المستهدفة مؤكداً مضي التأمين الصحي للوصول للتغطية الشاملة في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *