الخرطوم: عين السودان

عبر عدد من مواطني ولاية شمال كردفان عن تفاعلهم مع الحملة الشعبية (القومة للسودان ) التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك مؤخرًا .

وفي استطلاع وسط المواطنين أكد البشير الصادق البشير القيادي بقوى الحرية والتغيير أن المبادرة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك (القومة للسودان) هي مشروع استنهاض الجماهير لبناء الوطن والإحساس بالمسؤولية المجتمعية في النهوض بالوطن .

وقال: إن المبادرة ركزت بالاعتماد على الجماهير أصحاب المصلحة لنهضة السودان وأن المبادرة توجه إستراتيجي يعزز فكرة نجاح الفترة الانتقالية بحيث تكون كل مساهمات الشعب السوداني موجهة للانتفاضة وتخدم أهدافها، مشيراً إلى أن المبادرة تعد خطوة مهمة نحو الاعتماد على الذات وحشد الموارد الذاتية والتي بدورها ستعمل على مواجهة الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا.

من جانبه أوضح علي إبراهيم الزبير الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين بالولاية أن المبادرة هي لبناء الوطن ودين مستحق علينا جميعًا، مؤكدا أن مبادرة الحملة الشعبية للبناء والتعمير القومة للسودان تدعو الشعب السوداني للتبرع الذي يساعد السودان على مواصلة تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأبان أن تجمع المهنيين السودانيين بالولاية أشاد بهذه المبادرة التي تدعم مشاريع التنمية الاقتصادية، مؤكداً دعمه للحكومة الانتقالية ودعا كل أبناء الشعب السوداني في الداخل والخارج للمشاركة في دعم هذه المبادرة .

ووجه سليمان أحمد فضل الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني بولاية شمال كردفان دعمه الكامل للمبادرة الشعبية للبناء والتعمير (القومة للسودان) ودعم كامل عضويته بمناطق الولاية المختلفة كافة بالمساهمة العاجلة في هذا الأمر .

ودعا بنات وأبناء الشعب كافة إلى بذل ما يستطيعونه فداءً للوطن وبنائه واعتبر فضل أن المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك خطوة في الإتجاه الصحيح لبث الروح في الاقتصاد الذي عانى متلازمات عديدة من الأسقام التي أوهنت جسده. كما لفت إلى حتمية الارتكاز على الإنتاج المحلي وتسهيل كل العوائق التي يصطدم بها المنتج السوداني في شتى المجالات الزراعية والصناعية والمعدنية .

وعبر المواطن مدثر محمد أحمد 35 سنة من مواطني الأبيض عن سعادته بالمبادرة التي ستساعد السودان في دعم الخدمات الأساسية ومواجهة فيروس كورونا .

وقال: إنه تبرع بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه دعمًا لهذه المبادرة الشعبية وحث كل أبناء ولاية شمال كردفان للتبرع للحملة فيما قال المواطن هاشم عبد السلام تاجر بسوق الأبيض دعمه الكبير لهذه المبادرة والتبرع لها، مؤكدا أن السودان يحتاج لدعم كل أبناء الوطن لمشروعات التنمية واستقرار البلد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *