الخرطوم: عين السودان

في إطار التحوطات الصحية والاحترازية أقامت مبادرة نداء سنار لمحاربة جائحة كورونا بالتنسيق مع جمعية تنظيم اﻷسرة السودانية فرع ولاية سنار ورشة تدريبية إرشادية للحد من انتشار كوفيد19 استعداداً لتخطي المرحلة الحرجة التي تتطلب البقاء والإنتظار بالمنازل والإلتزام بالموجهات الصحية وتطبيق كافة اﻹرشادات واﻹجراءات الإحترازية  التي من شأنها منع اﻹصابة بالفايروس .

 وبلغ عدد الدارسين بالدورة ثلاثين دارساً ودارسة تلقوا العديد من اﻹرشادات والتي تمثلت في استخدام المطهرات والمعقمات والإبتعاد عن التجمعات وعدم المصافحة بغرض الحماية  وإحداث الوعي المجتمعي.

ومن خلال الورشة  تم تدريب الدارسين على تصنيع المطهرات والكمامات بمقاساتها المختلفة لتشمل الصغار والكبار على أن يتم توزيعها مجاناً لكافة الشرائح أثناء الحملة التوعوية واﻹرشادية التي سوف تنطلق اليوم بثلاثة قطاعات بدءاً بقطاع المدينة وقطاعي مايرنو والتقاطع.

الجدير بالذكر أن جمعية تنظيم اﻷسرة بسنار دفعت بكوادرها التي تلقت دورات متقدمة عن كوفيد19 بولاية الخرطوم لتدريب المتطوعين  للمشاركة في الحملات التوعوية، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم  لمبادرة نداء سنار لمكافحة كورونا.

وفي ذات السياق دعت إحسان محمد أبو مدير الخدمات الصحية بمحلية سنار لتضافر الجهود وتعزيز نجاح حملة مكافحة فايروس كورونا،  مشيدة بجهود جمعية تنظيم اﻷسرة بسنار لإهتمامها وحراكها الكبير للقضاء على هذا الوباء.

وتناولت مسؤولة الوبائيات بالمحلية فوزية محمد أبكر خطورة جائحة كورونا وسرعة إنتشارها وصعوبة السيطرة عليها مناشدة الجميع بتوخي الحذر وعدم تجاهل اﻹرشادات الصحية.

اﻷستاذة إسلام آدم عمر مقرر لجنة اﻹعلام بالمبادرة أكدت العزم على نجاح المبادرة واستمراريتها حتى ينجلي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *