الخرطوم: عين السودان

دشنت السلطات الصحية بولاية الخرطوم مع الدفاع المدني بالولاية حملة توعية وتعقيم لأماكن التجمعات تشمل مواقف المواصلات العامة والمستشفيات والشوارع الرئيسية بمبادرة ورعاية من بنك الاستثمار المالي وإتحاد المصارف السوداني وسوداتل وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وكانت البداية موقف جاكسون بالخرطوم.

وقال:  المدير العام لبنك الاستثمار المالي بروفيسور طه الطيب في تصريحات صحفية إن الحملة تهدف إلى تعقيم مواقف المواصلات والأسواق والمحلات التي بها إكتظاظ سكاني والمناطق التي بها تزاحم والمستشفيات والمراكز الصحية بمحليات ولاية الخرطوم بالتنسيق مع وزارة الصحة وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية.

وأكد مدير البنك توفير المواد المطهرة والمعقمات، منوها إلى أن الحملة بدأت من موقف جاكسون بالخرطوم بالرش أثناء ساعات حظر التجول بمادة الكلور المطهر.

وقال إن الحملة تأتي بدعم مادي من اتحاد المصارف السوداني وبنك الاستثمار المالي وشركة سوداتل، وفنياً من وزارة الصحة والدفاع المدني.

من جانبه، أوضح الأستاذ محمد سر الختم محمد صالح مدير التسويق ببنك الاستثمار المالي في تصريحات صحفية أنه من خلال المسؤولية المجتمعية تجاه المواطن السوداني يتعهد البنك وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بمواصلة العمل لمدة أسبوع ليشمل كل محليات ولاية الخرطوم .

يذكر أن البنك قام بإنتاج عدد من الأعمال التوعوية لمكافحة فايروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *