الخرطوم : عين السودان

جدد اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف حرص حكومة الولاية والمزارعين وكافة شركاء الإنتاج على إنجاح حصاد محصول القمح والعمل على معالجة كافة المشاكل التي تعترضه وتحقيق شعار (بعد ما لبنت ما نديها الطير).

ولفت الوالي لدى ترؤسه بمكتبه صباح اليوم اجتماع اللجنة المصغرة لإنجاح الموسم الزراعي لاهتمام قيادة الدولة العليا بمشروع الجزيرة لتجاوز الأزمة الاقتصادية وتأمين الغذاء لأهل السودان .

من جانبه، أعلن المهندس مصطفى إبراهيم مصطفى محافظ مشروع الجزيرة المكلف أن إنتاجية القمح في هذا الموسم مميزة بلغت 15 جوالا زنة 100 كيلو في الفدان .

ودعا إلى توفير مزيد من الخيش و الوقود للحاصدات وللترحيل وفرض مزيد من التأمين لمجابهة الحرائق والتعديات على الحواشات .

فيما كشف الأستاذ الرشيد عثمان مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة عن وصول 3 آلاف بالة خيش بالإضافة إلى مليون جوال بلاستيكي لمخازن البنك الزراعي مؤكداً أن الخيش البلاستيكي يتسم بمواصفات عالية الجودة ومقاوم للحرارة .

وأعلن الأستاذ حسن أحمد سليمان مدير إدارة المواد البترولية بالولاية عن توفير 10 آلاف جالون من حصة الولاية لمجابهة وسد النقص في وقود الحصاد كاشفا عن مساعي إدارته لزيادة حصة الولاية من الجازولين لتغطية كافة القطاع الخدمي بالولاية .

وأكدت الدكتورة توحيدة بابكر مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية انسياب وقود إلى البساتين بواقع 6 آلاف جالون جازولين لكل محلية، مشيرة إلى سعي وزارتها لزيادة حصة وقود البساتين من المركز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *