الخرطوم: عين السودان
أصدر والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد يوم يوم أمس الاثنين قراراً بإغلاق كافة المحلات التجارية والأسواق والمطاعم والكافتيريات وكل الأنشطة التجارية بالولاية عند الساعة الرابعة عصراً.
واستثنى القرار المخابز ومحطات الوقود والصيدليات والبقالات ومحلات بيع الخضر واللحوم بالسماح لها بالاستمرار حتى الساعة السادسة مساء كما قررت ولاية الخرطوم أن يبدأ الدوام اليومي للعمل بدواوين الولاية عند الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر على أن تسري جميع هذه القرارات اعتباراً من اليوم الثلاثاء جاء ذلك في الاجتماع الطارئ الذي دعا له والي ولاية الخرطوم وحضره معتمدو المحليات والأمين العام للحكومة والامين العام للمجلس الأعلى للبيئة.

وقرر الاجتماع عددا من التدابير الاحترازية لدرء وباء كورنا وعلى رأسها تدشين حملة كبرى تبدأ اليوم الثلاثاء لتعقيم الأسواق ومواقف المواصلات ومحاربة نواقل الأمراض.
وتستمر الحملة لمدة أسبوعين بمشاركة القوات النظامية كما تقرر تكثيف أعمال النظافة ليلاً لخلو الشوارع من المارة. من جهته أشاد والي ولاية الخرطوم بتجاوب المواطنين مع قرار حظر التجوال بنسبة ٩٠٪ وأكد أن الوضع في الولاية مستقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *