الخرطوم: عين السودان

قال: د.بابكر المقبول مدير الطوارئ الصحية والوبائيات بوزارة الصحة الإتحادية أن لجنة الطوارئ العليا قررت ترحيل معينات صحية لولايات دارفور لمكافحة كورونا تبدأ من اليوم لولايتي غرب ووسط دارفور، وتستمر لمدة ثلاثة ايام عبر الطيران العسكري
و على صعيد آخر تعرض د. المقبول الذي كان يتحدث مساء أمس عن نتائج اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية تعرض للحالة السادسة والاخيرة من حالات كورونا التي توفيت مساء امس الاول والتي قال: إنه دار حولها لغط ، وقال : إنه قدم للسودان من إحدى الدول العربية في “13” مارس الجاري، وظهرت عليه الاعراض يوم “23” مارس ، وأدخل مستشفى خاصاً يوم 26 مارس ، واجريت له فحوصات، وظهرت النتيجة الايجابية بعد يوم واحد يوم 27 مارس، ومن ثم تم تحويله لمركز العزل بجبرة حيث توفي هناك مساء امس .
وذكر المقبول أن وزارة الصحة اكملت كل الاجراءات المتعلقة بالمخالطين بالمرحوم ومنهم من هو الآن بمستشفى الطوارئ بجبرة ومنهم من هو بالعزل المنزلي .
وكرر المقبول أن وزارة الصحة الاتحادية هي المنبر الوحيد للاعلان عن الوضع الوبائي في السودان، وهي المصدر الرئيسي للاخبار المتعلقة بالوباء وطالب أجهزة الاعلام توخي الدقة والمسؤولية والامانة وأن لا تلتفت للشائعات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *