الخرطوم: عين السودان

تبدأ ولاية شمال دارفور في تطبيق حزمة الاجراءات الاحترازية الجديدة التي أصدرتها الحكومة الاتحادية اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء.

وأوضح الأمين العام للحكومة ممثل والي الولاية محمد إبراهيم عبدالكريم في تصريحات صحفية مساء أمس الاثنين عقب الاجتماع المشترك للجنة أمن الولاية واللجنة التنسيقية العليا للوقاية من انتشار جائحة كورونا أنه استعرض خلال الاجتماع الموقف الصحي بالبلاد عموماً والولاية بوجه خاص وما تمخض عن ذلك من قرارات وإجراءات جديدة .

وأشار عبد الكريم إلي أن الإجراءات الاحترازية ستبدأ بإغلاق المحال التجارية من الساعة الرابعة عصر اليوم باستثاء الصيدليات والبقالات والأماكن التي تعمل في بيع السلع الغذائية والتي ستغلق كذلك مع بدء سريان حظر التجوال من السادسة مساء حتي السادسة صباحا.

وناشد الأمين العام لحكومة الولاية المواطنين بضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ تلك الاجراءات الاحترازية والبقاء بالمنازل خلال ساعات حظر التجوال، مؤكدا أن السلطات المختصة ستعمل علي تطبيق تلك الاجراءت بكل حسم لتحقيق مبدأ السلامة للجميع لتفادي جائحة كورونا .

وكان رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة كورونا بالولاية المدير العام لوزارة الصحة د .سليمان آدم إدريس قد استعرض في الاجتماع الموقف الصحي بالولاية، معلنا عن عدم تسجيل أية حالة اشتباه بكرورنا، مشيراً كذلك للجهود التي قامت بها لجنته خلال الأيام الماضية في مجال إنفاذ الموجهات الصحية الاتحادية والولائية والتي قال إنها تمثلت في إنشاء مراكز العزل والمحاجر الصحية بحاضرة الولاية والنقاط الحدودية وتدريب الكوادر الطبية وتوفير المعونات الضرورية للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *