الخرطوم : عين السودان

ترأس اللواء الركن عبدالله محمد والي غرب كردفان رئيس لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو الاجتماع الاول للجنة بأمانة الحكومة بالفولة وقال في تصريح إن تكوين اللجنة جاء إنفاذا للقرار الاتحادي الخاص بإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال.

وأوضح أن الاجتماع أمن علي ضرورة تمليك أعضاء اللجنة مسودة القانون توطئة لدراستها بجانب طلب اللائحة المفسرة للقانون من المركز حتي تتمكن اللجنة من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

وأشار إلي أن الاجتماع تناول أيضا مهام واختصاصات اللجنة وأمن علي إعمال الشفافية والمصداقية والأمانة في التنفيذ وعدم أخذ الناس بالشبهات .

وكشف اللواء عبدالله عن أن حكومته اتخذت في الفترة السابقة عددا من الاجراءات جاءت في سياق عمل اللجنة وفي مقدمتها قرار مراجعة المشروعات التنموية بواسطة المراجع العام الذي شارف علي اكتمال العمل بمخاطبة الشركات للإيفاء بالتزاماتها، .بالاضافة إلي تكوين لجنة هيكلة كافة المؤسسات بالولاية والتي أكملت أعمالها ورفعت تقربرها.

وفي مجال محاربة الفساد قال الوالي إن حكومته شرعت في تنفيذ مشروع حوسبة الاراضي علي مستوي محليات الولاية ، بجانب حصر كافة ممتلكات نظام المؤتمر الوطني المباد .

من جهته قال الاستاذ ضوالبيت محمد شريف عضو اللجنة إن لجنة إزالة التمكين ستعمل جادة في تنفيذ مهامها المنصوص عليها في القانون بتناغم تام بين كافة مكوناتها ، ولا تستهدف أحدا وإنما تمارس عملها مهنياً ووفق القوانين واللوائح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *