الخرطوم: عين السودان

ترأس المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة دكتور إيهاب عبد الله التوم برئاسة الوزارة صباح اليوم اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين وزارة الصحة وجامعة الجزيرة لمحاصرة ومكافحة انتشار جائحة كورونا.

 

وأشارت اللجنة الى تقرير لجنة التدريب وجهودها تجاه تنوير الكوادر الطبية عن المرض وطرق الانتشار والتدابير الجارية لتكملة تدريب كل الكوادر الطبية بجميع مؤسسات الولاية الطبية، كما أشارت الى تصور لجنة التوعية الصحية والإعلام لتوعية المواطنين عبر البرامج والمنابر الالكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي لبناء قدرات النظام المجتمعي والترتيبات الجارية لقيام عيادات على الهواء عن طريق الأرقام الموحدة التي تم نشرها، إضافة لتكوين لجان مصغرة للتوعية في كل المحليات برئاسة المدير التنفيذي للمحلية.

 

من جانبه أعلنت لجنة التشخيص موافقة فريق المعمل القومي (إستاك) اعتماد معمل معهد النيل الأزرق للأمراض السارية بمدني لفحص حالات الاشتباه بفايروس كورونا بولاية الجزيرة والولايات المجاورة وأكدت اللجنة تسلم البروتكول التشخيصي وانطلاقة التدريب على الأجهزة التي وصلت من المعمل القومي.

واستمع الاجتماع لتنوير من لجنة الإمداد الدوائي وتجربة اتحاد الصيادلة لتصنيع 5 آلاف عبوة معقم تم توزيعها على المستشفيات والصيدليات الشعبية، بجانب توفير أعداد كبيرة من الكمامات لتوزيعها على المواطنين.

وثمن المدير العام لوزارة الصحة المجهودات الكبيرة التي قادتها اللجان ووعد بتذليل الصعوبات التي تعترض عمل اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *