الخرطوم: عين السودان

التقى د. عبد الله حمدوك بمكتبه بمجلس الوزراء اليوم الأستاذ محمد عبد الحميد المدير العام لوكالة السودان للانباء، الذي قدم لسيادته تقريرا حول أوضاع وكالة السودان للانباء ودورها المحوري في منظومة الإعلام الوطني والجهود المبذولة لتطويرها بشريا وتقنيا وماديا وتوسيع وتنويع خدماتها الصحفية المتعددة الوسائط.

وأكد السيد رئيس الوزراء خلال الإجتماع على الدور الحيوي لإجهز الإعلام في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وعلى ضرورة دعم وتعزيز دور وكالة السودان في السياسة الاعلامية الوطنية وإيلائها الاهتمام الذي تستحق، باعتبارها أكبر وأهم مصدر للاخبار لوسائل الاعلام السودانية.

 

وشدد رئيس الوزراء على اهمية استعادة ثقة الجمهور في أجهزة الاعلام الوطنية بتعزيز إستقلايتها ومهنيتها ومصداقيتها وتمكينها من أداء دورها بتوفير كل الموارد الضرورية لتطويرها ومواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة التي تعم أجهزة الاعلام العالمية.
كما تناول الاجتماع أوضاع الإعلام السوداني بشكل عام والدور المنوط به للاسهام في صنع السلام والاستقرار والإحتفاء بالتنوع والتعبير عنه والافساح له وتعضيد جهود اعادة بناء المؤسسات والاقتصاد الوطني ودعم عملية التحول الديموقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *