الخرطوم:عين السودان

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية إجتماعها السابع مساء اليوم برئاسة الفريق إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة بمشاركة ممثلين لكل الوزارات والأجهزة الحكومية ذات الصلة وقطاعات المجتمع.

 

وإستعرض الإجتماع، في بدايته، التقرير المفصل الذي قدمه الدكتور أكرم علي التوم وزير الصحة حول الأوضاع الصحية في البلاد وجهود السيطرة علي جائحة كرونا والإجراءات الآنية والمستقبلية التي تم الإعداد لها.

 

كما إستمع الإجتماع إلي تقرير من هيئة الطيران المدني ووزارة الخارجية بشأن إجلاء السودانيين العالقين في بعض المطارات العالمية وإجراءات وصول بعضٍ منهم إعتباراً من الخميس وحتي غد السبت.

 

ووقف الإجتماع علي الخطوات التي إتخذت لتأمين الإعاشة والخدمات الصحية في مراكز الإيواء. وشدد الإجتماع علي ضرورة توفير كافة إحتياجات العاملين في خط الدفاع الأول من أطباء وضباط جوازات وجمارك وغيرهم في المعابر والمطارات والموانئ.

وإستعرض الإجتماع أيضاً الإجراءات التي اتخذتها السفارة السودانية في مصر لإعادة السودانيين العالقين في مدن جنوب مصر إلي القاهرة وتوفير الموارد اللازمة لتقديم العون والمساندة لهم حتي يتسنى تنظيم عودتهم إلي البلاد.

 

وشدد الإجتماع علي ضرورة إتباع الموجهات المعلنة لتجنب الزحام والتجمعات الكبيرة للمناسبات الإجتماعية لحماية المجتمع من مخاطر تفشي الوباء.

 

واطمأن الإجتماع على وضع الإمدادات البترولية والغذائية، ووجه بتوفير إحتياطٍ كافٍ منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *