الخرطوم: عين السودان

افتتح والي غرب كردفان المكلف اللواء الركن عبدالله محمد عبدالله صباح اليوم مكتب المسجل التجاري بالفولة .

وقال الوالى لدي مخاطبته المناسبة ان المكتب يعتبر اضافة جديدة لإنسان الولاية ويجئ في إطار توطين الخدمات المركزية ولائيا.
وتعهد سيادته بالعمل الجاد لتكملة مكتب الولاية مشيرا لأهميته في توفير الجهد والمال علي المواطنين.

واوضح ان مكتب المسجل التجاري يسهم بشكل كبير في تطوير الشركات واسماء العمل ويمكن الولاية من تجاوز أخطاء المشروعات التنموية التي لم تنفذ متعهدا في هذا الصدد بالعمل علي مراجعة كافة الشركات التي تعاقدت علي تنفيذ المشروعات الخدمية واستلمت مبالغها ولم تلنزم بالتنفيذ .

وقال ان حكومته تعمل علي تأهيل وزارة البنية التحتية لتكون لها الريادة في تنفيذ المشروعات والأحق بها والبديل لعدد من الشركات غير المقتدرة ، وأبان اللواء عبدالله ان التحديات كبيرة وتتطلب تضافر الجهود من أجل تحقيق الاهداف .

واعلن عن تعاونه التام مع الادارة القانونية بالولاية حتي تضطلع بدورها وتؤدي واجبها علي الوجه الأكمل، من جهته قال مولانا عامر الشريف مدير الادارة القانونية بغرب كردفان ان افتتاح مكتب المسجل بالولاية يخفف من معاناة سفر المواطن بتوفير الخدمة محليا في مجالات انشاء اسم العمل وتسجيل مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالاضافة الي توفير خدمة الجريدة الرسمية لوزارة العدل وجسم العون القانوني مشيرا ان هذه الادارات تعتبر من اهم مرتكزات العمل في وزارة العدل.

واوضح مولانا عامر ان افتتاح مكتب الولاية وتوفير خدمة الجريدة الرسمية يسهل علي حكومة الولاية نشر كافة القوانين التي تصدرها الوزارات وامانة الحكومة لتعتمد بشكل رسمي وقانوني .

وقال ان المسجل التجاري له القدح المعلي في تنظيم وتطوير التجارة بالولاية بالاضافة الي تمكين الشركات ذات الامكانيات من الوصول للولاية والتعاقد علي تنفيذ المشروعات وتقديم الخدمات، هذا بالاضافة الي انه يؤسس لقاعدة تجارية تساعد علي استقرار الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *