الخرطوم : عين السودان

بدأت الإدارة العامة للتعدين التقليدي بالسودان في وضع التدابير الاحترازية لتفادي انتشار فايروس كورونا بمناطق التعدين بالبلاد والتي تبلغ 70 سوقًا في 14 ولاية.

صرح بذلك المهندس عبد الله علي أحمد شم مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي، مؤكدا أن مناطق التعدين التقليدي تشهد حراكًا كبيرًا من آلاف المعدنين خاصة في الأسواق الحدودية مع مصر وإريتريا وأثيوبيا وجنوب السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى، مشيرا إلى عدم تسجيل حالة إصابة حتى الآن بمناطق التعدين.

وأعرب شم عن مخاوفه من انتقال الوباء للأسواق الحدودية والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من الأجانب، مبينا استباق الإدارة العامة للتعدين التقليدي بإرسال خطاب لإدارة الوبائيات بوزارة الصحة بجاهزية الإدارة لإتباع تعليمات وزارة الصحة، مضيفا بتحرك الإدارة فعليا اليوم لطلب الإعانة من وزارة الصحة لاتخاذ التدابير الاحترازية بمناطق التعدين.

وأكد شم قيام مكاتب إدارة البيئة والسلامة للشركة السودانية للموارد المعدنية في الولايات كافة بحملات التوعية عبر المنشورات والرسائل الصوتية في أوساط المعدنين، بالإضافة إلى وجود سيارات الاسعاف المنتشرة بأسواق التعدين لتأمين سلامة المعدنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *