الخرطوم:عين السودان

أكد المدير العام للعلاقات الخارجية بالمعمل القومي للصحة العامة د. عادل إسماعيل أحمد مستشار توفر أجهزة وكواشف بالمعمل للتعامل مع الحالات المشتبه بفيروس كورونا، و كشف عن وضع خطة لزيادة المواد المستخدمة في الكشف.

 

وقال د. عادل إسماعيل  أن الأجهزة المستخدمة في الفحص مواكبة لأحدث التطورات التقنية في المعامل، فضلاً عن وجود الكادر البشري المؤهل والمدرب على فحص الحالات المشتبه بها، وأضاف قائلاً :إن المعمل القومي للصحة العامة مشترك في برنامج جودة خارجي تأكيداً وتأميناً لجودة الفحوصات، والتي حتى الآن جاءت النتائج متطابقة بنسبة 100%، بجانب إرسال العينات إلى الخارج.

 

وقال د. عادل ننصح المواطنين بإتباع الإرشادات والتوجيهات الصادرة من وزارة الصحة الاتحادية والولائية والجهات ذات الصلة مثل مجلس الوزراء، وذلك بتجنب التجمعات بقدر الإمكان، عدم المصافحة بالأيدي والعناق والسلام بالأحضان، فضلاً عن المواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية، مع تجنب لمس الأسطح التي يحتمل ان تكون ملوثة برذاذ العطس والكحة، كذلك تجنب لمس الأنف والفم والعينين والإبلاغ عند الشعور بارتفاع في درجة الحرارة مصحوبة بكحة جافة لأقرب وحدة صحية.

 

ودعا عادل الإعلام بأنواعه المختلفة للمساهمة الفاعلة في توعية المجتمع بإتباع الإرشادات والتوجيهات الكفيلة بالحد من انتشار المرض واحتوائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *