الخرطوم:عين السودان

استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د.عبدالله حمدوك رئيس الوزراء إلى تقرير حول التدابير والتحوطات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

 

وأوضح د. أكرم علي التوم وزير الصحة في تصريحات صحفية عقب جلسة مجلس الوزراء أن السودان اتخذ تدابير شبيهة بالتدابير التي اتخذتها العديد من الدول الأخرى، مؤكداً عزم الحكومة على الاستفادة من التجارب الموجودة حول هذا الوباء الجديد من أجل وقاية المواطن السوداني داخل وخارج البلاد .

 

وكشف التوم عن تشكيل عدد من اللجان منذ فترة وإصدارها لعدد من التوصيات والقرارات التي تتعلق بالتصدي لهذا الوباء، مشيراً إلى أن هذه اللجان مستمرة في عملها .

 

وأعلن الوزير عن مؤتمر صحفي سيعقد مساء اليوم يتناول آخر الاستعدادات والقرارات التي تمت بشأن التصدي لوباء كورونا .

وأشاد وزير الصحة بالتضافر الذي تم من قبل القطاع الصحي وخارجه فضلاً عن الدعم الذي تضطلع به العديد من أجهزة الدولة لدعم عمل الكادر الصحي السوداني، كما أشاد بالمجهودات والدعم المقدر من قبل القطاع الخاص لمجابهة مرض كورونا.

 

وكشف د.أكرم عن التصديق بـ (٢٠٠) وظيفة للتعاقد فوراً بقطاع الصحة لدعم المرافق الصحية بصورة عامة في كافة أنحاء البلاد، معلناً أيضاً عن توفير كوادر للرد على استفسارات المواطنين وتقديم الإرشادات اللازمة لهم .

 

كما أشاد الوزير بجهود شركات الاتصالات في بث الرسائل الإرشادية الموحدة فيما يختص بوباء كورونا.

إلى ذلك، قدم وزير الصحة عدداً من الإرشادات المهمة في إطار التوعية بالتصدي لوباء كورونا أبرزها استخدام المناديل في حالة العطس، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب الازدحام. وامتدح التوم تعاون المواطنين وكافة الجهات مع القطاع الصحي في مجابهة وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *