الخرطوم : عين السودان

دعا عثمان شيبة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة إلي أهمية تحقيق السلام لجهة أنه يسهم في حلحلة المشاكل التي تواجه الأطفال خاصة وأن كافة الجهود الآن مصوبة نحو تحقيق هذا الأمر.

جاء ذلك لدي مخاطبته ختام الدورة التدريبية حول خطة العمل المشترك التي أقامها مجلس رعاية الطفولة بولاية النيل الأزرق بالتعاون مع شرطة الولاية وبتمويل من منظمة اليونسيف أمس بقاعة الادارة الأهلية واستهدفت الدورة منسوبي قوات الشرطة ( رئاسة الشرطة – مستشفي الشرطة – وحدة حماية الأسرة والطفل) ،وتناولت الدورة حماية الأطفال في النزاعات المسلحة وكيفية التعامل معهم عند حالات الطوارئ.

ودعا شيبة إلي الاستعداد المبكر لاستقبال الألاف من الأطفال العائدين من مناطق النزوح واللجوء ،مناشدا بضرورة توظيف الامكانيات المتاحة لاستيعابهم في التعليم والخدمات الأخري من أجل تحقيق الاستقرار، مناديا بضرورة الوقوف مع حكومة ولاية النيل الأزرق التي ستواجه أعباء كبيرة في التعامل مع الأفواج الأولي.

وأكد شيبة أن السلام حل لكافة المشاكل التي تواجه الاطفال لافتا إلي أن الوضع السياسي الراهن والظروف التي أدت للحرب إنتفت تماما في وطن يسع الجميع مبينا أن أوضاع الاطفال تحتاج لجهود مضاعفة في ظل التدهور الاقتصادي الذي ألقي بظلاله علي أوضاعهم.

ودعا شيبة إلي أهمية التعاون بين الحكومة والمنظمات والاستفادة من تجربة النيل الازرق في مجابهة وباء الكوليرا سابقا وأهمية تعميم تلك التجربة علي كافة الولايات خاصة وأن البلاد تواجه خطر وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *