الخرطوم : عين السودان

وضعت ادارة الاستثمار فى جامعة الجزيرة استراتيجية زراعية متكاملة للعروتين الصيفية والشتوية مع جياد في مجال الحبوب الزيتية لانتاج زهرة الشمس والفول السوداني في مساحات لا تقل عن 500 فدان .

وقال مدير الإستثمار بالجامعة د. عباس آدم ان الاستراتيجية يمكن أن توفر أرضية استثمارية قوية مع جياد في مجال الحبوب الزيتية ، وكشف فى اجتماع لادارة الجامعة مع جياد اليوم عن خطتهم لزراعة ألف فدان قمح فى الموسم القادم لتحقيق الأمن الغذائي .

وكانت إدارة جامعة الجزيرة قد رحبت بإنشاء معرضا متكاملا لمنتجات مجموعة جياد الصناعية بمجمع النشيشيبة بمدنية مدني واقر الاجتماع المشترك بين الإداره العليا لجامعة الجزيرة ومديري تسويق الجرارات الزراعية والسيارات والإدارة القانونية بمجموعة جياد اليوم الإثنين على ضرورة وضع تصورا فنيا وقانونيا متكاملا للمعرض.

من جانبه امتدح بروفسير محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة جدية الطرفين في دفع التعاون المشترك بإنشاء مشروعات خدمية وتخصيص دعما مجتمعيا كبيرا لمؤسسات الجامعة، قاطعا بأن شراكتهما ستسهم في رد عافية مشروع الجزيرة ليؤدي دوره كصمام أمان لاقتصاد البلاد وكشف عن موارد الجامعة الكبيرة التي تنتظر الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع على المؤسستين والمواطنين من خلال ما ستوفره من فرص عمل.

فيما اعتبر وفد مجموعة جياد هذه الخطوة بمثابة التأسيس لعمل مستقبلي وعلاقات استراتيجية بين الجانبين، مؤكدين حرص وجدية المجموعة على مستوى إدارتها العليا لإنجاح هذه الشراكة لاسيما الجانب الزراعي في ظل تنامي حاجة البلاد إليه كمخرج للأزمة الاقتصادية .

وأعلنت المجموعة عن توقيع إتفاق ومذكرة تفاهم مع تجمعات مزارعي الجزيرة يتم بموجبها توفير التمويل لهم لشراء الآليات الزراعية بجانب تبنيهم جائزة قيمة للبحوث الزراعية للنهوض بهذا القطاع على مستوى البلاد، لافتا لاهمية استيعاب الخبراء والمختصين من الجامعة بوصفها حاضنة للبحث العلمي في التأسيس لهذه الجائزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *