الخرطوم : عين السودان

اعتبر تحالف القوى السياسية السودانية، دعوة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع للتوافق على ميثاق شرف لحماية الديمقراطية خطوة متقدمة تدل على وعي كبير لمنع عودة الانقلابات العسكرية في السودان .

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف يحيى العمدة في تصريح صحفي، أن دعوة دقلو بإقرار ميثاق شرف توقع عليه القوى السياسية لحماية الديمقراطية، تدل على وعي مكتسب من تجارب صاحبه وتأكيد أن تخصص الجيوش في العالم هو حراسة الأوطان وليس التدخل في السياسة.

واضاف العمدة أن الدعوة لمثل هذا التواثق من قبل القوى السياسية لحماية الديمقراطية يفترض أن يكون هو ديدن القوى السياسية في البلاد ومن مرتكزاتها الفكرية لتطوير مفاهيم تصب في صالح استقرار العملية الديمقراطية بما يمكن من استدامتها ومعالجة الأخطاء أولا بأول .

إلى ذلك استحسن نورين عبد القفا رئيس حزب الغد الديمقراطي دعوة الفريق أول محمد حمدان دقلو لميثاق شرف لحماية الديمقراطية كون الدعوة تأسيسا لعملية تحول ديمقراطي مستدام من شأنه وقف عجلة الانقلابات في السودان ، معربا عن أمله في أن تقود الدعوة لحماية الديمقراطية للخروج بالسودان إلى بر الأمان ووضع لبنات أساسية لبناء نظام ديمقراطي قوي في البلاد.

بينما أشاد هشام الدين نورين رئيس حزب القوى الشعبية للحقوق والديمقراطية بمواقف الفريق أول محمد حمدان دقلو وحمايته للثورة وحراستها وتأمين البلاد والعباد، الأمر الذي يجعله قادرا على جمع القوى السياسية للتواثق على نبذ العنف ومنع الانقلابات العسكرية، فضلاً عن أدواره في تحقيق السلام من خلال قيادته للتفاوض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *