الخرطوم : عين السودان

افتتحت بروفيسور انتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ، مؤتمر طلاب الهندسة المدنية الثالث بجامعة الخرطوم اليوم بقاعة الترابي للمؤتمرات، بحضور وزير البنى التحتية والنقل مهندس هاشم الطاهر.

واكدت وزيرة التعليم العالي أهمية الهندسة المدنية لبناء السودان ومعالجة المشكلات التي يواجهها في مجالات الطرق والمباني والصرف الصحي وغيرها داعية لضرورة تدريب الطلاب في كافة التخصصات.

وثمن وزير البنى التحتية المشاركة في افتتاح المؤتمر وأنشطته المصاحبة، وقال إن الهندسة المدنية هي عماد التنمية، وهي توأم للمعمار ويعملان معاً.

من جهته حيّا نائب مديرة الجامعة طلاب الهندسة المدنية على مبادرتهم المتميزة، وأشاد بدور كلية الهندسة السباقة في مناقشة قضايا المجتمع بصورة علمية، وخص بالإشادة قسم الهندسة المدنية.

ووصف عميد كلية الهندسة المؤتمر بأنه أضخم الفعاليات الطلابية وأكثرها أهمية، وينظمه طلاب قسم الهندسة المدنية بالجامعة كل عامين، وهو ثمرة جهود متواصلة بين طلاب القسم وأساتذتهم وإدارة الكلية ومجموعة من الشركات الخاصة التي ساهمت في نجاح المؤتمر، الذي يهدف إلى ربط الطلاب بآخر التطورات العلمية في مجال الهندسة المدنية حول العالم. ويتضمن سلسلة من الفعاليات الأكايمية والتدريبية ومسابقة يفوز خلالها طالب واحد يقوم بتمثيل السودان في منافسات صربيا في يوليو القادم.

وكشف نائب السفير الهندي بالسودان عرضاً عن المنح التي تقدمها حكومة بلاده للسودان، وشرح كيفية الاستفادة من البرامج الثلاثة الرئيسية للدراسة في الهند والدراسة عن بُعد والكورسات القصيرة والمتوسطة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والموظفين السودانيين.

يذكر أنه خاطب المؤتمر كل من نائب مدير الجامعة بروفيسور كمال الدين الطيب يس، وعميد كلية الهندسة دكتور علي محمد علي السيوري، بحضور أمين الشؤون العلمية بروفيسور عمران فضل عثمان ، مشرف جمعية طلاب الهندسة المدنية دكتور أمجد عثمان، رئيس قسم الهندسة المدنية دكتور يوسف حميدة أحمد، الدكتورة سلوى سليمان من قسم التربية الرياضية ممثلة لعميد شؤون الطلاب، بجانب رئيس جمعية طلاب الهندسة المدنية عمار مصطفى محمد نور ومجموعة من أساتذة الكلية والطلاب والباحثين والضيوف .

كما تم خلال المؤتمر افتتاح المعارض الأكاديمية بالمبنى الجديد لكلية الهندسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *