الخرطوم : عين السودان
مفوض شؤون اللاجئين بالامم المتحدةيزور الفاشر 11مارس
2020-03-04 13:01:46.960 | مشاهدة 21 | مشاركة الخبر علي : | | طباعة :
الفاشر 4-3-2020م يزور مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور في الحادى عشرمن شهر مارس الجاري وفد رفيع المستوى من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من جنيف برئاسة المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة فيليبو قراندى وذلك فى اطار زيارته للبلاد فى الفترة من 10-13 مارس الجارى.

وتهدف زيارة الوفد للفاشر للوقوف ميدانيآ على الأوضاع العامة للاجئين والنازحين بدارفور بجانب التعرف علي الإحتياجات الإنسانية لدعم مسيرة السلام والإستقرار بدارفور.
وبحث والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي لدى لقائه بمكتبه بمقر الامانة العامة للحكومة بالفاشر اليوم مع وفد مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب دارفور برئاسة المستر نيكولاس ابويا مدير عمليات دارفور بحضور كل من منسق العون الانساني بالولاية ابراهيم احمد حامد ومفوض العودة الطوعية بحث اوجه التنسيق والتعاون لانجاح زيارة المفوض السامي المرتقبة للفاشر.

ورحب والي شمال دارفور المكلف بزيارة المفوض وقال انها تعد سانحة طيبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للوقوف علي حقيقة الاوضاع علي الارض مشيرا الي اهمية الزيارة خاصة في ظل هذه المرحلة التي تشهد فيها شمال دارفور نعمة الامن والاستقرار. ووجه خوجلي اللجنة الفنية بضرورة الترتيب واحكام التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لانجاح الزيارة.
من جهته اوضح نيكولاس ان زيارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين المرتقبة للفاشر من جنيف في الحادي عشر من شهر مارس تجئ بهدف تفقد الاوضاع العامة للاجئين والنازحين بدارفور وايجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم.

واشار الى ان برنامج الزيارة يتضمن عقد لقاء مع والي شمال دارفور المكلف واعضاء حكومته الي جانب زيارات ميدانية لمعسكرات النازحين بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *