خلافات في مفاوضات سد النهضة

الخرطوم : عين السودان

أستؤنفت اليوم مفاوضات سد النهضة، بتقدم وزراء الري في الدول الثلاث بتصوراتهم للاجراءات التي ستتبع في هذه الجولة، وأوضح بيان صادر عن وزارة الري بأن الدول الثلاث ستعمل على دمج مقترحاتها لنصوص الاتفاقية المقترحة وتسليمها لرئيس الاتحاد الافريقي. وأشار البيان إلى بروز خلافات تتعلق بتفسير إجراءات دمج الإتفاقيات، وتبادل الدول مقترحاتها للنص النهائي للاتفاقية بصورة متزامنة وتم اختيار ممثلين، قانوني وفني من كل بلد للمشاركة في دمج النصوص الثلاث.
وفيما يلي نص البيان:
أستؤنفت بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٠م المفاوضات الثلاثية بين السودان ومصر وإثيوبيا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة والمشاريع المستقبلية على النيل الأزرق.
وإبتدر وزراء الري في الدول الثلاث الإجتماع بتقديم ملاحظاتهم الإفتتاحية وتصوراتهم للإجراءات التي ستتبع خلال هذه الجولة.
وستعمل الدول الثلاث في المفاوضات الحالية على دمج مقترحاتها لنصوص الاتفاقية المقترحة وتسليم مشروع مشترك لرئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا رئيس الدورة الحالية للإتحاد الإفريقي بتاريخ ٢٨ أغسطس ٢٠٢٠م.
وبرزت خلال الإجتماع خلافات بين الدول الثلاث تتعلق بتفسير إجراءات دمج الإتفاقيات، كما جاءت في تقرير وزارة خارجية دولة جنوب أفريقيا.
وتبادلت الدول الثلاث مقترحاتها للنص النهائي للاتفاقية بصورة متزامنة وتم اختيار ممثلين، قانوني و فني، من كل بلد للمشاركة في دمج النصوص الثلاث.
وستتواصل الاجتماعات غدا بعد تسلم محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ ١٦ أغسطس ٢٠٢٠م من رئاسة الاتحاد الأفريقي.

صحيفة الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 12 =