منصة إعلامية لطوارئ الخريف بالجزيرة

الخرطوم: عين السودان

أقرت اللجنة التنسيقية لطوارئ الخريف الصحية بولاية الجزيرة في اجتماعها الأول صباح اليوم برئاسة دكتور إيهاب عبد الله التوم مدير عام وزارة الصحة ، أقرت قيام منصة إعلامية يتم من خلالها استعراض مفصل عن طوارئ الخريف .

و دعت اللجنة التنسيقية لطوارئ الخريف الصحية عبر المنصة اليوم إلى ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه الولاية في فصل الخريف والمتمثلة في فحص مياه الشرب ونقل النفايات وكسورات الترع ومكافحة الملاريا والرش الضبابي وعلى ضرورة تبادل الخبرات بين أعضاء اللجنة التنسيقية لمزيد من تقليل الآثار الناجمة عن فصل الخريف وتحريك المبادرات المجتمعية والمنظمات .

وكان قد إستمعت اللجنة للتقرير الختامي لطوارئ الخريف 2019م قدمه الأستاذ الرشيد محمد سيد أحمد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة في محاور سلامة المياه وصحة البيئة ونقل النفايات ورقابة الأغذية ونواقل الأمراض وتعزيز الصحة إضافة لتحليل لطوارئ خريف 2019م من حيث نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والتحديات .

كما إستعراض الرشيد أهم ملامح خطة طوارئ خريف 2020م والتي هدفت للتركيز على الأمراض الأكثر إنتشاراً وتوفير مخزون إستراتيجي من أدوية أمراض الخريف والتنسيق مع إدارتي صحة البيئة والملاريا .

ولفت سيد أحمد إلى أن الهدف العام لخطة خريف 2020م ترمي للحد من إنتشار الأمراض وتقليل الإصابات والوفيات ومكافحة نواقل الأمراض ، و أمن على إستقطاب الدعم اللازم لتقليل مخاطر الخريف على مواطن الولاية .

الجدير بالذكر أن اللجنة التنسيقية لطوارئ الخريف الصحية تضم وزارات المالية والثقافة والإعلام التخطيط العمراني والإنتاج والموارد الإقتصادية والري ومشروع الجزيرة والدفاع المدني ومعهد النيل الأزرق للأمراض السارية وهيئة نظافة ولاية الجزيرة ومنظمة الصحة العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + عشرة =