تطورات في قضية إشتباكات القرية (10) بحلفا الجديدة

الخرطوم: عين السودان

إلتأم أمس اجتماع مشترك بين لجنة أمن ولاية كسلا برئاسة اللواء شرطة خالد عوض مدير شرطة الولاية ومقرر اللجنة؛ ولجنة أمن محلية حلفا الجديدة برئاسة المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ عادل حسن صالح رئيس اللجنة بالقرية (10) إسكان بريفي حلفا الجديدة؛ بمشاركة عدد من أعيان وشباب القرية؛ وذلك عقب الأحداث التي جرت اليومين الماضيين بين المكون النوبي ومكون الزغاوة؛ وراح ضحيتها شخصين وإصابة 28 من الطرفين.

وقدم رئيس لجنة أمن المحلية تنويراً شاملاً حول الأحداث التي شهدتها المنطقة والتداعيات التي صاحبتها؛وترحم على أرواح الشهداء؛ وتمنى عاجل الشفاء للمصابين والجرحى. ودعا رئيس لجنة أمن المحلية إلى إيجاد حلول جذرية لهذه القضية التي تكررت عدة مرات ؛على الرغم من وجود إتفاق بين الطرفين بعدم التداخل بينهما؛ وأوضح أن لجنة المحلية وعدت بمعالجة القضية عقب العيد المبارك؛ مؤكداً قدرة وسيطرة القوات النظامية على الأوضاع.

وأكد اللواء خالد أن الأمن مسولية الدولة؛ وهو يعد أبسط خدمة تقدمها للمواطن عبر قواتها بتشكيلاتها المختلفة.

وقال مقرر لجنة أمن ولاية كسلا ” ستناقش هذه القضية في لجنة الأمن؛ ونطالب بلجنة تحقيق بكل مكوناتها المختلفة لإظهار الحقائق كاملة بكل تجرد ولإرجاع الحقوق لذويها لأننا نبني دولة قانون.” وأكد إهتمام حكومة الولاية وحرصها على إستتباب الأمن والإستقرار وإسترداد الحقوق.

من جانبه أكد ممثل لجنة القرية كمال أحمد سليمان ضرورة فتح تحقيق كامل والقبض على الجناة ومعاقبتهم ؛ حاثاً القوات المشتركة الموجودة بالتعامل بمهنية وإحترافية حول هذا الأمر.

وفي ذات الإطار وقفت لجنة الولاية ميدانيًا على الأحداث وأحوال المواطنين وما وقع من خسائر مختلفة على الممتلكات.

صحيفة الإنتباهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 4 =