صديق تاور يمتدح مبادرة نداء الخرطوم لترقية البيئة

الخرطوم : عين السودان

إمتدح البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي مبادرة نداء الخرطوم لترقية البيئة والخدمات وقال إنها تعبر عن إحساس بالمسئولية تجاه البلاد وإنسان السودان بصورة عامة

وأضاف تاور لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة مبادرة نداء الخرطوم لترقية البيئة والخدمات ، أن المبادرة تقدمت على الدور الرسمي ، و أن المظهر العام للبلاد يدفع ويعزز الإحساس بالمسئولية ويدفع بالمزيد من العمل لإضفاء صورة تضع الخرطوم في مصاف مثيلاتها ، وأشار الى إستعادة ذكريات الخرطوم العاصمة النموذجية في النظام والترتيب والسلوك الحضاري للمجتمع .

من جانبه أشار المهندس هاشم محمد إبنعوف وزير الدولة بوزارة البني التحتية والنقل الى نشاط كبير ينتظم العاصمة ، وأكد التفاعل والحماس مع المبادرة وقال إنها إستمرارية لإستنشاق هواء الحرية والشعور بإمتلاك الأرض ، مبينا إتصال مجموعات من الأحياء بالوزارة تطلب جهات تعينها علي العمل علي أن تتكفل بجزء من التكلفة .

الي ذلك أعرب دكتور أمين النفيدي رئيس النداء ، عن شكره لتحميله هذه المسئولية ، موضحا أن المبادرة تحمل فكرة الهم ببيئة الخرطوم وكيفية الاصلاح ، وأوضح أن المبادرة بدأت مع والي الخرطوم الأسبق والمعتمد الأسبق وضمت مجموعة شملت كل الأطياف ، وتم بذل مجهود كبير جدا في دراسة المشاكل وكيفية إيجاد الحلول .

من جهته أعلن د. بشرى حامد رئيس المجلس الأعلى للبيئة الوقوف مع المبادرة وتسهيل كل المطلوبات بالولاية ، وحصر النفايات وأعداد العمال، موضحا ان المبادرة عملت فى ظروف مشكلة الوقود وإغلاق الكباري والأوضاع الصحية .

واشار الأستاذ أسامة سيد أحمد عضو المبادرة الى اهتماماتهم قائلاً ” نتكلم عن مشاكل الصرف الصحي والإزدحام المروري ومشاكل المواصلات والنظافة وتطبيق القوانين والبيئة التعليمية والصحية والسلوك الحضري للمواطنين إضافة لمصارف الأمطار”

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + ستة عشر =