الخرطوم: عين السودان

طالبت لجنة تسيير شعبة المخابز بولاية الخرطوم بزيادة حصة الدقيق للخبز المدعوم لتصل”50″ ألف جوال يوميًا بدلاً عن”43″ ألف جوال، داعيةً إلى ضرورة إعادة النظر في عمليات توزيع الدقيق من قبل المحليات ليكون حسب كفاءات المخابز في الإنتاج.

وقال الأمين العام للجنة تسيير شعبة المخابز، الباقر عبد الرحمن إبراهيم  أمس، إنّ بعض المطاحن بولاية الخرطوم تواجه مشاكل فنية بسبب نقص الحصة المخصّصة من الدقيق للولاية.

وأشار إلى أنّ لجنة السياسات التى شكّلت من قبل الغرفة المركزية بوزارة الصناعة والتجارة عملت على إعادة هيكلة توزيع الدقيق المدعوم، وألغت نظام الوكيل الذى يعمل به سابقًا والذى تمّ تحويله إلى لجنة آلية توزيع الدقيق فى كلّ محلية.

وكشف الباقر عن توصية تضمّنت إستخدامات الخبز التجاري للمطاعم والكافتريات والمناسبات من أجل إستفادة المواطن بالأحياء من الخبز المدعوم.

وأضاف” هناك طلب من قبل شعبة المخابز طرف وزارة الصناعة والتجارة لتلبية إحتياجات المخابز الراغبة في صناعة الخبز التجاري بنظام التعاقد مع المطاعم والكافتريات، ولابدّ من ضروة الإسراع فى إحداث بدائل لتوفير خبز المطاعم بالطرق التجارية لتفادي المخالفات التي تحدث من بعض المخابز”.

صحيفة السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *