الخرطوم: عين السودان

إلتقى السيد عمر قمر الدين، وزير الخارجية المكلف، بمكتبه أمس الأربعاء السيد مازن شقوري مدير المكتب القطري للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالسودان .

وإستعرض اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين الحكومة السودانية ممثلةً في مؤسسات الدولة ذات الصلة والمكتب القطري حتى يضطلع بمهامه بالتركيز على قضايا بناء القدرات والتدريب ونشر التوعية وثقافة حقوق الإنسان.

كما إستعرض اللقاء التطورات الإيجابية فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان منذ التوقيع على الوثيقة الدستورية وعلى رأسها التعديلات القانونية الأخيرة، والسعي الجاد لإنضمام السودان للإتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان والتي لم يتم التوقيع والمصادقة عليها من جانب السودان.

من جانبه أكد السيد الوزير المكلف على أهمية الدور الذي سيضطلع به المكتب القطري من أجل تطوير وترقية حقوق الإنسان في السودان، والعمل على تعزيز التعاون والتفاهم المشترك مع المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان..

تجدر الإشارة إلى أن المكتب القطري لمفوضية حقوق الإنسان قد تم فتحه بموجب الإتفاقية التي تم التوقيع عليها في سبتمبر 2019 بين حكومة السودان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان. وباشر المكتب أعماله منذ يناير 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *