الفكي يقف على مشاكل مشروع الحامداب الزراعي

الخرطوم : عين السودان

تفقد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذ محمد الفكي سليمان، مركز صحي الحامداب بالقرية ٣ ووقف على اسباب توقف المركز عن تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، ووعد بالعمل على حل الاشكالات التي تقف للحيلولة دون عمل المركز.

وزار الفكي ايضا مشروع الحامداب الجديد الزراعي ووقف على مشاكل الترع التي أصبحت خالية من المياه، وتلقى تنويرا عن اسباب توقف المشروع.

وصرح الفكي عقب تفقده المرافق الصحية والتعليمية بقرى الحامداب الجديدة ان المشافي التي زارها وجدها مغلقة ولا تتوفر فيها ابسط الأمصال مثل مصل العقارب.

والتزم الفكي بتوفير الامصال والمعينات الأولية وقال “اوضحنا للاهالي مدى قدرتنا على توفير المعينات الآنية والمستعجلة وجدولة بعض المطلوبات”

وأكد أن السودان يمر باوضاع انتقالية مختلفة في مختلف اقاليمه لذلك تعمل الحكومة على حفظ التوازن والسعي للوصول إلى مرحلة الرفاهية بالانتاج عبر توفير معينات الإنتاج.

وأوضح الفكي “قمنا بزيارة المشروعات الزراعية ووجدنا نقالات المياه محطمة، وهذا الامر يمثل جزء كبير من مسؤولية الحكومة “، وأضاف انه تحدث مع وزير الري الذي بدوره أوضح انه قام بزيارة لهذه المشروعات في السابق وأجرى مسحا شاملا وينتظر التمويل من وزارة المالية لبث روح حياة في هذه المشروعات.

كما أبان ان مزارعي هذه المنطقة من أميز المزارعين في الولاية الشمالية وكان مشهود لهم في منطقتهم القديمة انهم دائمي الحصول على كأس الإنتاج لذلك فإن خروج هؤلاء المزارعين من دائرة الإنتاج هو خسارة كبيرة للدولة.

وقال “نحن في حكومة الفترة الانتقالية على مستوى المجلس السيادي ومجلس الوزراء ملتزمون بالعمل معا لرفع المعاناة حتى يعود الجميع إلى دائرة الإنتاج لأن ذلك هو المخرج الوحيد للبلاد” .

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 1 =