الخرطوم: عين السودان

قال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية إن إستحقاقات محلية وادي حلفا من أموال المسؤولية المجتمعية بلغت حوالي ٥٠ مليون جنيه عن العام 2019م.

وتنسق الشركة بين شركات التعدين المختلفة والمجتمعات المحلية الحاضنة لتلك الشركات وتحدد قيمة المسؤولية المجتمعية لكل شركة وفق المعايير العالمية ومن ثم يرفع المجتمع المحلي مشروعاته المستهدف تمويلها من أموال المسؤولية المجتمعية، كما تقوم بأعمال المتابعة والتنفيذ وسداد تكاليف هذه المشروعات من أموال المسؤولية المجتمعية لتلك المنطقة.

و كان وفد من محلية وادي حلفا اجتمع أمس بمدير الشركة بمكتبه وتم تنويرهم بالمطلوبات والخطوات الإجرائية وكيفية إستفادة المحلية من هذه المبالغ ومبالغ أخرى ستتوالى طالما هنالك شركات عاملة في المحلية .

و أشارمدير الشئون المالية والإدارية بالشركة مقدام خليل في تصريح (صحفي) إلى اجتماع آخر سينعقد مساء غد الاثنين يضم وفد الشركة ومديري شركات التعدين العاملة بمحلية وادي حلفا.

يذكر أن عدد الشركات العاملة في مجال التعدين بوادي حلفا بلغ عشر شركات موزعة بين شركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي، شركات إمتياز منتجة، شركات إمتياز ما زالت في مراحل الإستكشاف وشركة تعدين صغير واحدة.

وقال العميد الفاتح دهب عضو الوفد إن الوفد يتكون من ستة أشخاص برئاسة حسين محمد طاهر ويمثل كل أحياء المحلية.

وعبر عن سعادته بأن الاجتماع الذي ترأسه مدير الشركة كان ناجحاً وحفظ لحلفا حقها في المسؤولية المجتمعية، حيث تم إستخراج وحفظ حقها للعام 2019

وكشف عن الجهة التي لها حق التصرف وهي لجنة خدام حلفا وهي تحت التكوين.

وسيجتمع الوفد في الأيام المقبلة بجهات أخرى لإسترداد حقوق المحلية والتي حولت لصالح محليات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *