البوشي ترأس اجتماع ترتيبات قيام المؤتمر القومي للشباب

الخرطوم: عين السودان

إلتأم أمس بمقر وزارة الشباب والرياضة اجتماع برئاسة وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي ؛خصص للنظر في الترتيب لإنطلاق المؤتمر القومي للشباب .

وأوضحت البوشي أن المؤتمر يهدف ليكون للشباب دور في ترتيب الأفكار؛ فيما يلي العمل الشبابي في الفترة المقبلة لحكومه الفترة الإنتقالية ؛والتخطيط للعمل الشبابي في هذه المرحلة .

وأكدت البوشي أنه تم التأمين على الإطار العام لشكل المؤتمر وذلك بوضع الأهداف الرئيسية ؛ خاصه فيما يلي وضع السياسات العامة للشباب في المرحلة الإنتقالية ؛وتحديد مصفوفة واضحة المعالم لمشاركاتهم في كافة القطاعات ؛الرسمية والمجتمعية ؛مع العمل على وضع خطط واضحة للتشبيك بين الشباب وقواعدهم المختلفة ؛ودعم إهتماماتهم في السلام والتحول الديمقراطي.

وتم تكوين فرق عمل لوضع التصورالنهائي للفعالية ؛كما تم التأمين على تنظيم أنشطة إعلامية لدعم المؤتمر بوصفه وسيلة هامة للمرحلة المقبلة من عمر الثورة ؛وهدفه المهم في إستدعاء إنتباه الجميع لقضايا الشباب ، والإحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم صناع الثورة.

وقالت البوشي إن الشباب قادة وشركاء أساسيين في الجهود الرامية للتوصل إلى حلول للقضايا التي تواجه شباب العالم في يومنا هذا ؛ وينبغي إشراكهم إشراكاً كاملاً في التنمية الاجتماعية؛وتوفير الدعم اللازم لهم من قبل مجتمعاتهم والجهات الرسمية.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمل مع كافة الجهات ذات الإختصاص ؛ لتوفير بيئة مواتية تتيح تحقيق الأهداف التي تهم الشباب.

وسيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على أدوار المبادرات الشبابية في مختلف المجالات ؛ودعم الأصوات الشبابية المختلفة ؛كما ستقدم دعوات لنماذج من خارج البلاد للمشاركة في المؤتمر؛ وتم التأمين على البعد عن الطرق التقليدية للمؤتمرات السابقة إبان فترة النظام البائد؛ بإدخال المكونات الثقافية والمتطوعين ؛وإعمال مبدأ التنوع الثقافي بالبلاد ؛ وستتواصل الاجتماعات في الفترة المقبلة لإكمال عمل اللجان والتصورات النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 8 =