إكتمال أعمال الصيانة لمصادر مياه مدينة الأبيض

الخرطوم: عين السودان

إكتملت عمليات التأهيل والصيانة لطوارئ الخريف بحفائر المياه بكل من العين وخور بقرة وود البقا بالمصادر الجنوبية لمياه مدينة الأبيض وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها قطاع المياه والكهرباء بوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال كردفان بهدف تأمين الحفائر من تداعيات ومواجهة آثار فصل الخريف .

وأوضحت المهندسة وفاء بشير المجاهد “إدراة المشروعات بقطاع الكهرباء والمياه المهندس المنفذ لأعمال الصيانة والتأهيل” في تصريح صحفي عقب زيارتها لموقع العمل أن أعمال الصيانة شملت الردميات وتأمين الحفائر و البيارات الرئيسية وذلك لتقليل الضغط على الطلمبات.

وقالت المهندسة وفاء إن العمل إستهدف أربعة كيلو مترات من أعمال الردميات والتوسعة فيها بجانب تأمين الحفائر التي تعرضت للأضرار الناتجة جراء الأمطار التي هطلت في المواسم السابقة.

وأشارت إلى دخول كميات مقدرة من المياه للحفائر خلال الأيام الماضية التي شهدت هطول الأمطار وأشادت بالدعم الكبير الذي قدمته وزارة المالية بالولاية لأعمال الصيانة والتأهيل.

من جانبه قال المهندس عثمان محمد عثمان من إدارة المشروعات بقطاع المياه “إن المصادر الجنوبية لمياه مدينة الأبيض تعتبر من المواعين المائية الرئيسية التي يعول عليها كثيراً في إمداد أحياء مدينة الأبيض المختلفة بمياه الشرب وتطرق إلى بعض المعوقات التي تواجه إنتاج المياه بالمصادر المتمثلة في خطوط نقل الكهرباء لافتاً إلى أن التوسعة الجارية في محطة تنقية مياه بنو الجديدة ستسهم كثيراً في تحسين الإمداد المائي لمدينة الأبيض من المصادر الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 4 =