فرض الحظر الشامل للتجوال بحلفا الجديده عقب تجدد الأحداث

الخرطوم: عين السودان

أعلن الأرباب محمد الفضل أمين عام حكومة ولاية كسلا بالإنابة فرض حظر التجوال بمحلية حلفا الجديدة لمدة 3 أيام إبتداءً من يوم الأحد ٥ يوليو الجاري لضبط التفلتات، والإطمئنان على سلامة الأوضاع وإستتباب الأمن عقب التعزيزات الإضافية للأجهزة الأمنية.

وإمتدح دور القيادات المجتمعية في سعيهم بجانب الجهود الرسمية في الوصول إلى توافقات بين طرفي النزاع وناشد جميع مكونات المجتمع بالخوض في ترتيبات الموسم الزراعي، وبناء دولة القانون بإتباع القانون وإحترام الآخر.

وقال علي إبراهيم دقلل ناظر عموم قبائل بني عامر في إعتقادنا أن حلفا هي الحاضنة الأمينة لقبائل الشرق الذين تعايشوا فيها مع بقية المكونات الأثنية منذ قيام مشروع حلفا الجديدة الزراعي ومصنع السكر .

وأضاف أن الإدارة الأهلية قادرة على وقف التفلتات، مؤكداً مقدرتهم على حسم الجسم الخفي الذي يحرك أسباب العراك والإقتتال، حال لم تستطع السلطات وقف مهددات ماسماه بالطرف الثالث.. ودعا دقلل الطرفين للتحلي بالحكمة ومراعاة الأزمات والمهددات التي تحدق بالوطن.

وأشار عدد من قيادات قوى الحرية والتغيير إلى التنسيق بين كافة أجهزة الولاية لكشف المندسين من أصحاب الأجندة الخاصة مؤكدين وقوفهم بقوة لحماية المجتمع ومكتسبات ثورة ديسمبر…

وطالب رؤساء الأجهزة النظامية اعضاء لجنة أمن الولاية المواطنين بفض الشوارع والعودة إلى منازلهم وان السلطات هي التي تنفذ القانون وتحمي الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =