الخرطوم: عين السودان

وصل وفد إتحادي رفيع المستوى برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي اليوم إلى مطار نيالا بولاية جنوب دارفور في طريقه لمنطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور للقاء المعتصمين والجلوس معهم والإستماع إلى مطالبهم.

وقال الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح (صحفي ) إن زيارة الوفد جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بضرورة الاستماع لمواطني نيرتتي والإستجابة لمطالبهم المشروعة مبيناً أن الحكومة تنظر إلى هذا السلوك الحضاري الذي إنتهجه مواطنو المنطقة والمتمثل في الإعتصام السلمي كوسيلة لتحقيق المطالب بكثير من التقدير والإعجاب.

وأوضح فيصل إن إختيار أهالي المنطقة لهذا السلوك في الإحتجاج فيه تقدم كبير ودلالة على إرتفاع الوعي السياسي والاجتماعي عند الناس وأضاف أن من واجب الحكومة الإنتقالية الإستجابة لمطالبهم المشروعة والمستحقة مؤكداً أن الوفد جاء لنيرتتي للإستماع للمواطنين بقلب وذهن مفتوحين من أجل التوصل إلى حلول تستجيب لمطالب مواطني المنطقة تعزيزاً للأمن والإستقرار في ولاية وسط دارفور.

وتشير الأنباء إلى أن الوفد الإتحادي ضم كل من مولانا نصرالدين عبدالباري وزير العدل والأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام والأستاذة لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية بجانب قيادات من قوى الحرية والتغيير والفريق جمال عبد المجيد مدير جهاز المخابرات العامة والفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع وممثلين للقوات المسلحة والشرطة.

يذكر أن مواطني نيرتتي دخلوا في إعتصام سلمي مفتوح أمام مقر محلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور للمطالبة بتوفير الأمن وإجراء تعديلات على مستوى القيادات العسكرية والأمنية بالمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *