وزير الإعلام يشيد بالجهود الوطنية لجامعة الخرطوم

الخرطوم:عين السودان

أشاد وزيرالثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح بالجهود الوطنية لجامعة الخرطوم التي قدمتها لدعم التحول السياسي منذ الإستقلال.

وأكد خلال مخاطبته الجلسة التحضيرية لملتقى البناء الوطني والإنتقال الديمقراطي اليوم أن جامعة الخرطوم قادرة على أداء دورها في المستقبل مضيفاً أن الجامعة ظلت طوال تاريخها منارة حقيقية سواء على مستوى التعاون الطلابي والإداري أو على مستوى الفكري والبحثي أو على مستوى المبادرات المتوالية التي دأبت على خدمة الوطن والشعب.

 وقال إن مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم وضعت في مقدمة العمل البحثي والفكرى والسياسي، مشيراً إلى إستمرار الجامعة في إدارة نشاطها السياسي في ظل أنظمة القمع ، مبيناً أن النشاط السياسي كان ينقصه أن يتم رفده بالجانب البحثي و الفكري والسياسي لافتاً إلى أنه آن الأوان لتوفير المواد البحثية والفكرية التي تدرس الواقع السياسي لبحث المعوقات وإستشراف المستقبل.

وأكد نجاح الثورة السودانية لتصبح مصدر إلهام للعالم ولدول الجوار الإقليمي والتي تراقب وتدرس التجربة للإستفادة منها موضحاً إسهام الشباب في نجاح ثورة ديسمبر العظيمة والتي إنتهت بوضع شراكة صعبة ودقيقة وفقاً لموازنات دقيقة تحتاج للتأكيد على الثقة  والفهم المتبادل، مؤكداً الحفاظ على هذا التوازن الدقيق لافتاً إلى أن الحركة السياسية والمدنية أصابها التصدع الذي يخل بالتوازن الدقيق .

وأوضح أن الملتقى يعد وقفة مع الذات لدراسة التصدع وكيفية معالجته ودراسة تحويل الملتقى لآلية دائمة للإبتكار وسرد التجارب السياسية لافتاً إلى ضرورة تحمل المسؤولية الكبيرة والتفاؤل على تخطيها.

 وأضاف أن ما حدث في ذكرى 30 يونيو أعاد زخم الثورة وأعاد التفكير بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لبناء الوطن موضحاًً أن جيل الشباب قبل التحدي لإدارة المعركة منتصراً للشعب والوطن والإنسانية جمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =