الخرطوم:عين السودان

إلتقى الأستاذ الزين المهدي سعيد المديرالتنفيذي لمحلية قلي بولاية النيل الأبيض أمس بمكتبه أعضاء تجمع مزراعي النيل الأبيض برئاسة الأستاذ يوسف محمد إبراهيم الحسن وذلك بغرض التفاكر حول كيفية الإستعدادات للموسم الزراعي الصيفي ٢٠٢٠م إلى جانب تكوين لجان تسيير المشاريع الزراعية وتنظيم القطاع الزراعي بالمحلية.

وأشار المديرالتنفيذي لمحلية قلي لأهمية إيجاد حلول للمشاكل والمعوقات التي تواجه الموسم الزراعي الصيفي الحالي وكيفية تفعيل الأوامر المحلية للإستفادة منها في تسهيل العقبات وتنظيم المراعي، وأضاف أن بداية العمل في تكوين اللجان ووضعها موضع التنفيذ ياتي لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي بمحلية قلي .

من جانبهم قدم تجمع مزارعي محلية قلي شرحاً وافياً للمدير التنفيذي حول كافة المعوقات التي تعترض إنجاح الموسم الزراعي الصيفي وكيفية العمل على تذليلها من خلال تكوين اللجان التسييرية بالمشاريع الزراعية وكذلك وضع المعايير المناسبة لها مؤكدين أن إنجاح الموسم الزراعي الصيفي يتطلب مسؤولية كبيرة من المزارعين والجهاز التنفيذي فضلاً عن تكوين لجان تسيير قوية من أجل الربط والتنسيق بين المزارعين والجهاز التنفيذي لتنفيذ خطة إنجاح الموسم الزراعي وإزالة العوائق .

هذا وقد ناقش الاجتماع ضرورة معالجة إشكالات الزراعة النيلية عبر عمليات مسح ميداني لكل الأراضي الزراعية وتوفير إحتياجات المزارعين بالإستفادة من الموارد المهدرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *