الخرطوم: عين السودان

نفذت إدارة البيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية حملة واسعة إستهدفت تطهير وتعقيم وإصحاح البيئة بسوق ومنجم القعب بمحلية دنقلا وذلك بالتعاون والتنسيق مع المحلية وشركة الإعتماد لمعالجة المخلفات وبمشاركة المعدنيين.

وأكد المهندس عبد الرحيم سيد أحمد مسؤول البيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية أن الحملة جاءت إمتداداً للحملات التي نفذتها الشركة خلال الأيام الماضية بأسواق التعدين التقليدي بمحليات دلقو وحلفا والبرقيق ودنقلا وذلك من أجل إسناد وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والجهات ذات الصلة لمجابهة فيروس جائحة كورونا والمحافظة على صحة وسلامة المعدنيين والصحة العامة.

وأشار في تصريح (صحفي) أن الحملات حققت أهدافها المرجوة ووجدت تجاوباً وقبولاً وتعاوناً كاملاً من سلطات المحليات وشركات التعدين وإدارات أسواق التعدين والمعدنيين وكافة الجهات ذات الصلة مضيفاً أن الوضع الصحي بأسواق ومناطق التعدين بالولاية الشمالية مستقر ومطمئن ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في أوساط المعدنيين.

وجدد المهندس عبد الرحيم سيد أحمد مواصلة جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في المحافظة على البيئة ومعالجة جميع القضايا التي تواجه قطاع التعدين والحرص على استمرار مسيرة الإنتاج بإعتبار أن قطاع التعدين يمثل قطاعاً مهماً ورافداً أساسياً للإقتصاد القومي ودفع عجلة التنمية والتطور المنشود.

وأكد أن إدارة البيئة والسلامة بالشركة ستختتم حملات تطهير وتعقيم وإصحاح البيئة بأسواق التعدين يوم غد الخميس بسوق التعدين بمحلية الدبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *