إنخفاض حالات الإصابة بكورونا لـ(98) مع إرتفاع حالات الشفاء لـ(139)

الخرطوم: عين السودان

سجلت حالات الإصابة بجائحة كورونا كوفيد 19 المستجد في البلاد إنخفاضاً ملحوظاً حيث سجلت (98) حالة بالإضافة إلى تسجيل 8 وفاة و139 حالة شفاء وذلك حسب التقرير الوبائي لوزارة الصحة الإتحادية الصادر اليوم وفق لنتائج الفحوصات ليوم السبت 20 يونيو 2020.

وسجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (36) حالة، ولاية الجزيرة (27) ، النيل الأبيض (2) ، سنار (حالة واحدة) ، الشمالية (حالة واحدة) ، نهر النيل (7) شمال دارفور (5) ، غرب دارفور (2) ، كسلا (2) و ولاية القضارف (3) ، البحر الأحمر (9) وشمال كردفان (3) فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (119) حالة، ولاية الجزيرة (16) ، شمال كردفان (4) حالات تعافي.

وأوضح التقرير الوبائي أن إجمالى العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة بلغ (8796)،وتراكمي حالات الوفاة (541) فيما بلغت جملة المتعافين (3599) متعافي..

وتشير الوزارة إلى أن الفحص المعملي تم فى خمس معامل حيث بلغت جملة العينات المفحوصة (256) وبلغ إجمالى العينات المفحوصة لأول مرة (255) فيما بلغ عدد العينات الموجبة لأول مرة (98) بنسبة إيجابية بلغت 38.4%.

وتشير وزارة الصحة الإتحادية إلى أنها تعمل حسب البرتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل كما يعمل الفريق الإتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

كما شددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الووقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلاً عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + عشرة =